recent
أخبار ساخنة

موقع من جوجل التي لصنع بوت خاص بك أو بموقعك أو بشركتك يستطيع الرد على جميع المستخدمين بإستخدام الذكاء الإصطناعي

البوت عبارة عن برنامج يعمل بإستخدام الذكاء الإصطناعي و يمكنه القيام بعدة مهام على حسب ما دربته عليه ، و لكن يبقى الإستخدام الأشهر و الذي سنتعرف عليه في هذه التدوينة هو الرد على الرسائل ، فلو كنت تملك شركة مثلا فيمكنك بدلا من توظيف أشخاص يجيبون المستخدمين يمكنك صنع بوت يقوم بنفس العملية أو تكليف شخص بصنعه مقابل مبلغ معين ، كما يمكنك صنع واحد أخر يجيب على رسائلك وقت غيابك إلخ ...

 

ما عليك سوى التوجه إلى الرابط أسفل التدوينة ، بعدها قم بالدخول بحسابك على الجيميل ، و ستظهر لك واجهة بسيطة ، قم بالضغط على Create agent لصنع بوت جديد ، ثم قم بتسميته و إختر اللغة الأساسية التي سيتحدث بها و التوقيت الذي سيعمل به ، و هكذا ستكون قد أنهيت المرحلة الأولى بصنع بوت خاص بك و سيمكنك البدأ بتجربته عبر النافذة الموجودة على يمينك .


الأن سيتوجب عليك تدريبه بإعطائه مجموعة من العبارات و الأجوبة الخاصة بها ، و للقيام بهذا قم بالضغط على Intents الموجودة ، هذا الخيار يختص بتصنيف نوع السؤال فعلى سبيل المثال بمجرد دخولك ستجد Intent خاصة بالترحيب بإسم welcome ، قم بصنع Intent جديدة على حسب الموضوع الذي تعتقد أن المستخدم سيتحدث حوله و يمكنك صنع قدر ما تشاء منها ، و من ثم قم بوضع أسئلة مختلفة حول الموضوع و بعض الأجوبة و بمجرد أن تنتهي قم بالضغط على save و قم بتجربة البوت خاصتك .

 

أين يظهر الذكاء الإصطناعي في هذا البوت ؟

بعد أن تقوم بإعطائه مجموعة من الأسئلة يتدرب عليها ، قم بطرح عليها السؤال بطريقة مختلفة ، و ستلاحظ على أنه يعطيك الجواب الصحيح .

سأضع لكم أسفل التدوينة 3 فيديوهات نشرتها جوجل تشرح طريقة إستخدام هذه الخدمة .
ملاحظة : لن تجد اللغة العربية عند إختيارك للغة ، لكن يمكنك إضافتها بإختيار اللغة الإنجليزية مثلا ثم قدم للبوت أسئلة باللعربية يتدرب عليها ، و بالطبع لن يكون بجودة البوت باللغة الإنجليزية .
رابط الخدمة : Dialogflow
رابط فيديوهات تعلم الأساسيات من صنع جوجل :
Dialogflow Basics Ep.1
Dialogflow Basics Ep.2
Dialogflow Basics Ep.3

google-playkhamsatmostaqltradent