recent
أخبار ساخنة

كيفية الكتابة باللغة العربية في الافتر افكت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفية الكتابة باللغة العربية في الافتر افكت 
كيفية الكتابة باللغة العربية في الافتر افكت


في حلقة جديدة وموضوع جديد يخص الأفتر ايفكت سوف نتكلم معا عن كيفية الكتابة باللغة العربية ، من المعروف ان البرنامج لا يدعم اللغة العربية ولكن سوف نتعلم معا كيفية الكتابة باللغة العربية على برنامج الافتريفكت عن طريق سكربت يمكن تحميله من خلال الرابط .
يمكن الكتابة باللغة العربية في برنامج Adobe After Effects بشكل مباشر، ولكن يحتاج ذلك إلى بعض الخطوات الإعدادية. إليك الخطوات الأساسية للكتابة باللغة العربية في الأفتر إفكت:



1. **تثبيت الخطوط العربية**: قبل البدء في كتابة النصوص باللغة العربية، يجب التأكد من وجود الخطوط العربية المطلوبة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك تنزيل وتثبيت الخطوط العربية من مواقع مجانية على الإنترنت أو استخدام الخطوط المضمنة مع نظام التشغيل الخاص بك.

2. **تغيير اتجاه الكتابة**: افتح إعدادات نص الطبقة التي ترغب في كتابة النص فيها، ثم قم بتغيير اتجاه الكتابة من اليسار إلى اليمين بالنقر على الرمز الخاص بذلك في شريط الخصائص (Property Bar)، وهو الرمز الذي يشبه النصوص العربية (من اليمين إلى اليسار).

3. **كتابة النص العربي**: بعد تغيير اتجاه الكتابة، انقر على أداة النص (Text Tool) في شريط الأدوات، ثم قم بسحب مستطيل النص على المساحة التي ترغب في كتابة النص فيها. ستظهر لك صندوقًا لكتابة النص، ابدأ بكتابة النص العربي فيه.

4. **تخصيص النص**: يمكنك تخصيص النص العربي بحسب الحاجة، مثل تغيير حجم الخط، ونوع الخط، ولون الخط، وتنسيق النص (مثل التوسيط أو اليمين)، وغيرها من الخصائص التي تقدمها لك أدوات تنسيق النص في الأفتر إفكت.

5. **تعديل الكتابة**: يمكنك أيضًا تعديل النص بعد كتابته عن طريق التغيير المباشر في صندوق النص، أو من خلال الخصائص المتاحة في شريط الخصائص.

6. **التحكم في التوقيت والحركة**: بعد كتابة النص العربي، يمكنك تطبيق التأثيرات والتحريكات عليه كما تفعل مع أي عنصر آخر في الأفتر إفكت، بما في ذلك تغيير الحجم، وتحريك النص، وتطبيق تأثيرات بصرية، وغيرها.
باستخدام هذه الخطوات، يمكنك الآن كتابة النصوص باللغة العربية وتخصيصها بشكل مباشر في برنامج Adobe After Effects.



google-playkhamsatmostaqltradent