recent
أخبار ساخنة

2017 Selfishnet:تحميل برنامج التحكم في سرعة الإنترنت آخر إصدار

selfishnet win 7  هو برنامج مختص في تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين على الشبكة وحظر الأجهزة من استعمالها وتقسيم سرعة الإنترنت بين المتصلين على الشبكة. سيلفيش نيت برنامج مفيد لكل من يعاني من ضعف صبيب الإنترنت بسبب مشاركة الإنترنت مع شخص أو أشخاص آخرين.
ويرجع السبب الرئيس في بطء الإنترنت المشترك بين مجموعة من الأشخاص إلى استعمال أحدهم برامج التورنت أو مشاهدة مقاطع الفيديو بصورة مستمرة أو تنزيل الملفات بكثرة من الإنترنت.

مع برنامج Selfishnet كل شيء ممكن. لا يتطلب البرنامج  التسطيب وهو يعمل على أغلب إصدارات الويندوزwin 7 win xp ، win 8، win 10 كما أن البرنامج مجاني، وللإشارة فإنبرنامج سحب سرعة النت Selfishnet صدر سنة 2007 ولم يتم تحديثه منذ ذاك الحين من قبل مطوريه. ورغم ذلك يبقى برنامج رائع وبسيط ذو إمكانيات مبهرة.
وباستعمال هذا البرنامج سنقدم لكم ان شاء الله شرحا مفصلا عن كيفية عمل البرنامج وكيفية استخدامه من أجل التحكم في صبيب الإنترنت بالنسبة للإجهزة المتصلة معك على نفس الشبكة. وإليك فيما يلي شرح البرنامج ورابط تحميله:

تثبيت برنامج  selfishnet
الخطوة الأولى:
اولا قم بتنزيل برنامج Selfishnet من الرابط  الموجود في أسفل المقال ثم تابع الخطوات.

 قم بفك الضغط عن الملف باستعمال برامج فك الضغط مثل Winrar.
 بعد فك الضغط، يصبح لك مجلد به جميع الملفات الخاصة بالبرنامج يمكنك حفظها في مكان يسهل الوصول اليه في حالة استعمال البرنامج مرة أخرى.
 افتح البرنامج المسمى بــ
SelfishNet.exe

 ملاحظة: بالنسبة لمستخدمي Windows 7، إذا واجهتكم أي مشكلة، يرجى فتح البرنامج بصفة المدير وذلك من خلال الضغط بيمين الفأرة على برنامج Selfishnet ثم اختر من القائمة “افتح كمدير” (Run as Administrator). وبهذا يشتغل البرنامج بدون مشاكل.

اذا ظهرت لك رسالة عند تشغيل البرنامج كهذه “problem registering the driver” أو “problem installing the drivers”، قم بتثبيت برنامج WinPcap فهو ضروري لالتقاط الحزم التي تمر عبر شبكة الاتصال. بمجرد تثبيت WinPcap وإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر، أعد فتح SelfishNet.exe.

الخطوة الثانية:

الآن، ستظهر لك واجهة البرنامج، في هذه المرحلة اختر بطاقة الشبكة التي تستخدمها في مشاركة الأنترنت. للإشارة، تختلف بطاقة الشبكة من شخص لآخر.


طريقة معرفة الأجهزة المتصلة على الشبكة
1- اختر شبكة الاتصال الخاصة بك من القائمة.
2-  اضغط على أيقونة كشف شبكة الاتصال، وسيتم سرد جميع الأجهزة المتصلة على شبكتك.
3-  حدد سرعة الانترنت المسموح بها لأي شخص تريد متصل معك على الشبكة وذلك بإدخال سرعة الأنترنت مقابل اسم الحاسوب اذا كان متوفرا أو الـ إي بي. كمثال: تضع 30 في خانة Download cap و6 في خانة Upload cap ثم اضغط على أيقونة الفلاش التي تظهر باللون الأصفر. يمكنك أيضا إيقاف تدفق الانترت بشكل كامل على أي جهاز، ضع علامة مقابل الجهاز المستهدف في خانة ‘Block’ ثم اضغط على أيقونة الفلاش.


الى هنا نكون قد تعلمنا كيف نتحكم في سرعة الانترنت بالنسبة للأشخاص المتصلين على الشبكة الخاصة بنا، ونسمح لهم فقط باستعمال الصبيب الذي نمنحهم إياه، وذلك من أجل تفادي بطء سرعة الانترنت، وكما قلنا سابقا يرجع السبب في ذلك  الى استعمال هؤلاء الأشخاص برامج تستهلك الإنترنت بصورة رهيبة وخاصة برامج التحميل كـ التورنتاو “Internet Download Manger” أو أنهم يشاهدون مقاطع الفيديو بشكل مستمر وخصوصا أثناء استخدامكم للإنترنت. من أجل الغاء محدودية الانترنت أو التحكم فيه، انقر على الأيقونة الحمراء على شكل X ثم أغلق البرنامج. دمتم في رعاية الله، الى ان نلتقي بكم في شرح جديد.
في حالة عدم اشتغال البرنامج قم بإيقاف الجدار الناري ومضاد الفيروسات مؤقتا، إذ من المحتمل أن يوقفوا عمل البرنامج.

مميزات برنامج سيلفش نت
معرفة المتصلين بالشبكة.
معرفة الإي بي ip والماك للأجهزة المتصلة على الراوتر.
تقسيم سرعة الأنترنت على جميع الأجهزة المتصلة بالراوتر.
تحديد سرعة النت للمتصلين على الشبكة.
قطع النت على المشتركين.

google-playkhamsatmostaqltradent