recent
أخبار ساخنة

تعرّف على هذا التطبيق الخاص بالتراسل الفوري والذي لا يحتاج إلى رصيد أو إنترنت لكي يعمل

في السنوات القليلة الماضية ظهر تطبيق وأنتشر بشكل كبير وهذا التطبيق يحمل اسم FireChat حيث تم أستخدام هذا التطبيق في الكثير من المظاهرات والأحداث حول العالم وذلك لأن التطبيق لا يحتاج إلى إنترنت أو رصيد. كما أن السبب الرئيسي الذي جعل هذا التطبيق فريد من نوعه وأصبح مميز عن باقي التطبيقات هو أنك يمكنك التراسل مع من تريد فورا بدون الحاجة إلى رصيد في هاتفك أو إنترنت لكي يعمل التطبيق.


هذا التطبيق يعمل عن طريق شبكة محلية وهذه الشبكة تعتمد على البلوتوث والوايفاي حتي لو كان الإتصال بالإنترنت غير متوفر، كما يمكنك من خلال التطبيق عمل مكالمة جماعية وتكون عبارة عن شكل غرف للدردشة ويكون فيها الآف المستخدمين، كما تستطيع إجراء محادثات خاصة مع شخص واحد فقط.
جميع هذه المميزات جعلت التطبيق يسمى بتطبيق الحشود، حيث أن هذا التطبيق كان له دور كبير في ربط الإتصال بين جميع الأشخاص في الظروف الصعبة مثل الفيضانات في كاشمير وإعصار باتريسيا سنة 2015، وأيضا مظاهرات تايوان وبعدها هونج كونغ سنة 2014 وغيرها من الأحداث الأخرى. هذا التطبيق مجاني ومتوفر لجميع أنظمة الهواتف الذكية سواء كان الأندرويد والـiOS.
ملاحظة هامة: هذا التطبيق يصلح لإجراء محادثات بين الأشخاص القريبين من بعضهم البعض ولكن يجب أن نعرف أنه لا يوجد بديل عن وسائل التواصل العادية وخصوصاً في الحالة الطارئة والمستعجلة.
اتمنى أن تكون هذه التدوينة قد نالت إعجابكم ولا تبخلوا علينا بتعليقاتكم المحفزة لتقديم الأفضل لكم. 
google-playkhamsatmostaqltradent