recent
أخبار ساخنة

تحسين السيو الداخلي on-page seo موضوع شامل

 تحسين السيو الداخليon-page seo موضوع شامل

تحسين السيو الداخلي on-page seo موضوع شامل
تحسين السيو الداخلي on-page seo موضوع شامل
السلام عليكم اليوم سوف نقوم بشرح كيفية تحسين السيو الداخلي أو ما يسمى ب on-page seo  بشكل تفصيلي ان شاء الله. طبعا كلنا عارفين أهمية السيو لأى مدونة للحصول على زوار مجانيين ومستهدفين والسيو ينقسم الي سيو خارجي ويهتم بالروابط الخلفية وغيرها وسيو داخلي وهذا محور حديثنا اليوم.
السيو الداخلي له أهمية كبيرة فتحسين السيو الداخلي يجعل أرشفة المدونة سريعة ويساعد أيضا في ترتيب موقعك في محركات البحث بعد المحتوى طبعا.لذلك لتحسين السيو الداخلي يجب تحسين أولا معرفة العوامل الذي يعتمد عليها.
عوامل تحسين السيو الداخلي:
1- اضافة أكواد الميتا تاج
يجب أولا التأكد من وجود أكواد الميتا تاج لكل من الوصف والكلمات المفتاحية وهي عامل مهم جدا يقوم بتعريف الوصف والكلمات المفتاحية التي تدور حولها المدونة لمحركات البحث لاضافة تلك الأكواد قم بقراءة هذا الشرح .
2- اضافة وصف المواضيع
وصف الموضوع مهم جدا في ترتيب الموضوع في نتائج البحث ويجب الا يتعدي ال 150 حرف لكي يظهر كاملا تحت عنوان التدوينة ويجب ان يحتوي على كلماتك المفتاحية المستهدفة. ولتمكين ظهور وصف الموضع في محرر كتابة التدوينة في بلوجر كما بالشكل التالي


قم بالذهاب الى الاعدادت ثم تفضيلات البحث ستجد كلمة الوصف ضع علامة صح أمامها لتمكينها وتركها فارغة ثم اضغط حفظ التغيرات كالتالي:
3- عمل خريطة sitemap 
طبعا هذه خطوة مهمة جدا فهذه الخريطة يجب عملها وتقديمها في أدوات مشرفي المواقع لتسهيل وتحسين أرشفة المدونة بصورة دورية بعد نشر مواضيع المدونة واليك طريقة عمل خريطةsitemap وتقديمها لأدوات مشرفي المواقع من خلال الشرح التالي بطريقة سهلة جدا وبسيطة ، اولا قم بالدخول لذلك الموقع
قم بوضع رابط مدونتك هنا
ونضغط generate sitemap
سيعطيني كود كما بالشكل التالي:

نقوم بنسخه والذهاب الي الاعدادات و تفضيلات البحث ثم ملف roboots.text ونقوم بتمكينه ووضع ما نسخناه ونقوم بعمل حفظ كالتالي :
بعد ذلك يتبقى خطوة واحدة وهي الذهاب لأدوات مشرفي المواقع وتقديم Sitemap بعد نسخ هذا الكود
atom.xml?redirect=false&start-index=1&max-results=500




4- قالب المدونة متجاوب مع جميع الاجهزة
من أهم عوامل السيو الداخلي حديثا بعد انتشار الهواتف الذكية، أصبح الكثير يتصفح من خلالها لذلك يجب ان يكون تصميم قالب المدونة متجاوب مع جميع الأجهزة ويمكنك التأكد من ذلك من خلال الموقع التالي فقط ضع رابط مدونتك وانظر اسف على شكل القالب ومدى تجاوبه .
5- سرعة تحميل المدونة 
يعتبر أيضا عامل مهم فيجب ان يكون المدونة خفيفة ولا تحتوي على الكثير من الصور لكي تكون سريعة في التحميل ولاختبار مدونتك يمكنك التوجه لذلك الموقع ووضع رابط المدونة و ستجد النتيجة كالتالي:
performance grade الكفاءة او السرعة وهذه نسبة جيدة
load time
وقت التحميل و 2 او 3 ثواني جيد جدا
6- تجاوب المدونة مع الهاتف الذكي
أصبح جوجل تعير لهذا الأمر أهمية كبيرة فأطلقت أداة لاختبار مدى تجاوب المدونة مع الهااف الذكي لذلك لاختبار مدونتك يمكنك الذهاب للرابط التالي ووضع رابط مدونتك ووانتظار النتيجة.
7- عنوان الموضوع أو المشاركة
طبعا كلنا عارفين ان عنوان الموضوع عامل مهم جدا في السيو ،لذلك ينصح بوضع كلماتك المفتاحية المستهدفة في عناوين المواضيع وخصوصا في بداية العنوان ويمكنك بعدها اضافة كلمات اخري للترتيب في الكلمات طويلة الذيل.
مثل هذا : تحسين السيو الداخلي :دليلك الكامل أفضل من دليلك الكامل لتحسين السيو الداخلي.
أيضا ضع عنوان الموضوع في بداية الموضوع قبل الصورة بين وسمين H1.

9- صورة الموضوع
يفضل وضع صورة لكل موضوع حتي تحظى على زيارات من البحث في الصور وتهيئتها كالتالي :نضغط على الصورة ثم خصائص
بعد ذلك نتبع ما في الصورة التالية:
10- رابط الموضوع
حاول جعل الرابط مخصص وباسم الموضوع لكن باللغة الانجليزية فهذا يساعدك ايضا في ظهور الموضوع في نتائج البحث، لكن يفضل قصير ومختصر
كالتالي:
11- توزيع الكلمات المفتاحية
يفضل وضع الكلمات المفتاحية المستهدفة في أول مائة كلمة في الموضوع ، فهذه خطوة هامة وفعالة بالاضافة طبعا للعنوان واخر سطرين في الموضوع لكن لا تكثر من توزيعها بصورة متكررة فهذه شئ يضرر بمدونتك.
12- الروابط الداخلية

ضع عدد من الروابط الداخلية في مواضيعك تؤدي على مواضيع اخر على نفس المدونة بحد أقصى 3 روابط فلها فائدة أيضا في تحسين السيو الداخلي.
كانت هذه أهم العوامل التي يعتمد عليها السيو الداخلي وشرحنا كيفية تحسينه وأرجو يكون الشرح قد نال اعجابكم ولا تنسوا تعليقاتكم تحياتي
google-playkhamsatmostaqltradent