recent
أخبار ساخنة

3 نصائح لإنشاء كلمة سر لا يمكن إختراقها ( أمثلة لكلمات مرور )



3 نصائح لإنشاء كلمة سر لا يمكن إختراقها ( أمثلة لكلمات مرور )



كلمات السر من بين الأمور التي يستعملها الجميع ، فطالما لديك هاتف ذكي أو حاسوب فأنت بالتأكيد لديك حساب على البريد الالكتروني و اخر على انستقرام و اخر على موقع آخر .

المهم بلا شك لديك العديد من كلمات السر ، لهذا في هذا الموضوع سوف نشارك معك بعض النصائح كيف تجعل هذه الكلمات غير قابلة للاختراق بسهولة .

1 . لا تستعمل نفس كلمة السر


من بين الأخطاء الشائعة جدا بين المستخدمين ، هي أنك تجد شخصا يستعمل نفس كلمة السر لجميع حساباته سواءا بريد الكتروني او فيس بوك او تويتر و غيرهم ، و هذا خطأ لأنه اذا تعرض احد حساباتك للاختراق و تم الوصول الى كلمة السر .

سوف يتم الوصول الى جميع الحسابات الأخرى بالتالي تفقدها جميعها ، لهذا دائما احرص على استعمال كلمة سر مختلفة في كل حساب ، و يمكنك تدوينها أو يمكنك تخزين كلمات السر في برامج ادارة كلمة المرور التي تحدثنا عنها من قبل .


2 . استعمل كلمات سر معقدة


و المقصود هنا بكلمة سر معقدة هي أنها كلمة تحتوي على حروف صغيرة و كبيرة و أرقام و رموز في نفس الوقت ، بمعنى حاول ان تبتعد عن كلمات السر التي لديها معنى مثل كلمة عبارة عن اسم او لقب او اي شيء لأن هذه الكلمات يمكن تخمينها للأسف .

3 . استعمل أكثر من 12 حرف


حاول دائما أن تكون كلمة السر التي تستعملها طويلة و يفضل أن تكون اطول من 12 حرف .

لأنه كلما كانت كلمة السر معقدة الى جانب طويلة سوف يحتاج المخترق الى سنوات طويلة جدا من أجل فك التشفير و الوصول اليها و قد لا يصل اليها في النهاية .

  • و هذه بعض أمثلة لكلمات السر التي ننصحك بإنشاء كلمات شبيهة لها :
NYLv=AU3fNCeZ4g#U6+m
fHbvJp@x2^fArat42#
^#_5zd225HkvusXHMVFx
b#fb6XsldoA%$KBUv#a$
zvmB=Ngdb#cyf8TVssss
google-playkhamsatmostaqltradent