recent
أخبار ساخنة

تعرف على مميزات الجنسية الألمانية

Mohamed Elsayed
الصفحة الرئيسية
تعرف على مميزات الجنسية الألمانية

1-حرية السفر في 175 دولة حول العالم
غني عن الذكر أن لجواز السفر الألماني قدرة عالية علي التحرك عالمياً فهناك 175 دولة يستطيع الألماني السفر إليها دون الحصول علي تأشيرة مسبقاً، كما تكون إجراءات الحصول علي تأشيرة بسيطة بالنسبة للدول الأخرى، تبعاً لمؤشر جواز السفر للمعيار العالمي يصعد جواز السفر الألماني من الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى حسب آخر الإحصائيات لعام 2015.

2-الحقوق الانسانية
يحفظ القانون الأساسي الألماني لكل مواطن مجموعة من الحقوق الإنسانية مثل: المساواة أمام القانون، حرية التعبير، حرية التجمع، حرية الحركة وحرية اختيار مكان السكن والحرية الدينية.

3-المشاركة السياسية
لكل المواطنين الألمان فوق عمر 18 عام الحق في المشاركة في الانتخابات القومية والمحلية بما في ذلك اختيار أعضاء البرلمان. كل أربعة سنوات، ولهم أيضا الحق في الترشح في نفس السن إلا من قضي عقوبة جنائية مدة أكثر من عام.

4- المعونات الاجتماعية
يحق للحاصل علي الجنسية الألمانية، وأحيانا المقيم بشكل قانوني أيضاً الحصول علي المميزات الاجتماعية التالية
1- التأمين الصحي الحكومي التأمين الصحي القانوني
2-التأمين الاجتماعي للمتقاعدين التقاعد
3-تأمين البطالة البطالة
4-تأمين الغير قادرين علي العمل الرعاية

5-مرتجعات ضرائب الأطفال دعم الطفل أي يحصل جميع الأطفال الألمان والمنتمين لدول الاتحاد الأوربي وسويسرا حتي عمر 18 عام علي مدفوعات شهرية لارجاع جزء من الضرائب التي خصمت من عائلاتهم، وتبلغ القيمة
للطفلين الأول والثاني: 184 يورو

للطفل الثالث: 190 يورو
الأطفال بعد الثالث: 215 يورو لكل منهم


5- القروض الدراسية للطلبة
تعرف باختصار BAföG وتمنح للطلبة الألمان الذين يريدون التفرغ لإكمال دراستهم، وبعد إنهاء الدراسة وحصولهم علي عمل يقومون بسداد القرض علي دفعات صغيرة وشروط مسهلة. ويشترط للحصول عليها أن يكون الطالب تحت عمر 30 عام بالنسبة للمرحلة الجامعية الأولى وأن يكون تحت سن 35 سنة بالنسبة للماجستير، ويمنح الطالب الألماني القروض حتي وإن كانت دراسته خارج ألمانيا، وتعتمد قيمتها الشهرية علي عدة عوامل منها: المرحلة الدراسية، مكان الدراسة، دخل أسرته وعدد الأطفال.

google-playkhamsatmostaqltradent